اليكم قصة الوردة الحمراء، لماذا تعبر عن الحب ؟

اذهب الى الأسفل

default اليكم قصة الوردة الحمراء، لماذا تعبر عن الحب ؟

مُساهمة من طرف General في الخميس 14 فبراير 2008, 9:46 am

لماذا
تعبر الوردة الحمراء عن الحب ؟؟ لماذا يختار العشاق الوردة الحمراء رمزا للحب و
الوفاء .. الم تسالوا انفسكم هذا السؤال من قبل .. اليكم هذه قصة الوردة الحمراء
الاسطورة ..



كان ياما مكان في ذات الزمان شاب فقير ذهب ذات مرة
لحضور حفلة في احدى القصور العالية فلمح فتاة جميلة أعجب بها وأحبها فذهب إليها وهي
جالسة وطلب منها أن تسمح له بأن يرقص معها فرفضت إلا إذا أحضر لها وردة
حمراء.
فقال لها: كيف أحضر لكِ وردة حمراء من هنا الأن , نحن في فصل الخريف ولا
توجد زهور حمراء في الحديقة أو في البلدة فقالت له: ليس لي شأن بهذا إن أردت أن
ترقص معي أحضر لي وردة حمراء , فخرج الشاب الفقير حزين جدا فرآه عصفور صغير جميل
الشكل كان يحب الشاب , فقال له: ماذا بك يا صديقي..

فقال له: أريد وردة
حمراء
فقال له: كيف لا توجد وردة حمراء في البلدة الأن
فقال الشاب: إني معجب
جداً بالفتاة وأريد أن أحضر لها ما تطلبه مني ولكن كيف؟ لا أدري
فقال العصفور:
لا تحزن سوف أحاول أن أجد لك وردة حمراء في الحديقة وطار العصفور بعيداً جدًا حتى
وصل إلى بستان به زهور كثيرة وأخذ يتطلع يميناً ويسارًا ولم يجد آي زهرة حمراء ,
وجلس على الأرض يبكي فرأته شجرة بها بعض الزهور , فقالت له: لماذا تبكي أيها الصغير
الجميل؟
قال أبحث عن وردة حمراء لصديقي ولا أجد منها أي شيء
قالت: نحن الأن
في فصل الخريف ولم تجد أي وردة حمراء في البستان أو خارجه
قال: أعلم ولكنه
أحتاجها جدآ لإني أحب هذا الشاب ولا أريده أن يكون حزينا
فقالت: أتريد الزهور
فعلا مهما كان الثمن؛ فقط أريدها حتى أهديها إليه؟
قالت:إسمع ما أقوله لكِ
وأفعله .. إقطع جزء من الغُصن الجاف بأفرُعي وأغرسه في قلبك فيتساقط الدماء على
أزهار فتحمر وتقطف منها زهرة وتأخذها إلى صديقك .. ففعل العصفور ما قالته له الشجرة
في الحال وأخذ الغُصن وأخذ يُغرسه في قلبه بشدة حتى تساقط الدماء على الأزهار
فأحمرت الأزهار فأخذ وردة منها وأخذ يُطير والدماء تُسيل منه بشدة حتى وصل إلى
الشاب فأعطاه الوردة الحمراء , ومن شدة الفرحة لم يتذكر الشاب حتى أن يشكره على ما
فعله , وطار الشاب إلى الفتاة حامل الوردة الحمراء دون أن يتذكر العصفور , فعندما
وصل إليها .. فقال لها: إليك الوردة الحمراء أيتها الجميلة هل لي الأن أن أرقص
معكي؟
قالت له: فات الأوان يا هذا فقد جاء الأحسن منك جمالا والأغنى منك مالآ
وجاء بها ، وخرج الشاب وسقطت الوردة الحمراء من يده لكي يدوس عليها المارة.. دون أن
يتذكر ما فعله العصفور له..
ومات العصفور من شدة جراحه , ومن يومها يتذكرون
الناس الوردة الحمراء على إنها رمز للحب والوفاء لما فعله العصفور من حب وإخلاصه
لصديقه الشاب ..
avatar
General
عضو بيحب
عضو بيحب

ذكر
عدد الرسائل : 107
العمر : 28
كيف عرفت المنتدي؟ : زي منتا عرفته
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اليكم قصة الوردة الحمراء، لماذا تعبر عن الحب ؟

مُساهمة من طرف --={LoOoShY}=-- في الخميس 14 فبراير 2008, 10:49 am


بجد موضوعاتك جاااااااامده اوووووي اووووووووووووووي اوووووووووووووووووووووووووي ميرسي ليك يا جينيرال


عدل سابقا من قبل في الأحد 17 فبراير 2008, 5:16 am عدل 1 مرات
avatar
--={LoOoShY}=--
Admin
Admin

انثى
عدد الرسائل : 891
العمر : 25
كيف عرفت المنتدي؟ : من نفسي
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
العنوان: مصر-شرقية-فاقوس
العمل او الوظيفة: طالبة
رقم العضوية: 4

http://7opena.piczo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اليكم قصة الوردة الحمراء، لماذا تعبر عن الحب ؟

مُساهمة من طرف General في الخميس 14 فبراير 2008, 10:50 am

شكرا علي ذوقك ربنا يخليكي للمنتدي
avatar
General
عضو بيحب
عضو بيحب

ذكر
عدد الرسائل : 107
العمر : 28
كيف عرفت المنتدي؟ : زي منتا عرفته
تاريخ التسجيل : 26/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اليكم قصة الوردة الحمراء، لماذا تعبر عن الحب ؟

مُساهمة من طرف smooth criminal في الجمعة 15 فبراير 2008, 2:08 pm

يلهوي
علي فكره
انا واثق ان النهايه هتكون كده
لان مش ممكن البني ادم يتخلي عن اللي فيه ابداً
طبعاً الا قليل جدً للأسف
علي رأي المثل اللي اختشوا ......؟

_________________ التوقيع
تحياتي
المدير العام
محمود عماد

avatar
smooth criminal
Admin
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 677
العمر : 29
الموقع : http://www.7opena.ahlamontada.com
كيف عرفت المنتدي؟ : أنا الزعيم
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

بطاقة الشخصية
العنوان: فاقوس أنجلوس
العمل او الوظيفة: رئيس جمهورية المنتدى
رقم العضوية: 1

http://7opena.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اليكم قصة الوردة الحمراء، لماذا تعبر عن الحب ؟

مُساهمة من طرف AKOOTY في الخميس 15 مايو 2008, 9:34 pm

حلوة الحدوتة دى
avatar
AKOOTY
عضو بيحب من زمان
عضو بيحب من زمان

ذكر
عدد الرسائل : 145
العمر : 28
كيف عرفت المنتدي؟ : عن طريق الشات
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

بطاقة الشخصية
العنوان:
العمل او الوظيفة: student
رقم العضوية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى